الرئيسية / السياحة والسفر / أجمل 8 حدائق في مراكش
الحديقة السرية
الحديقة السرية

أجمل 8 حدائق في مراكش

1. حديقة ماجوريل

من الواضح أن حديقة ماجوريل تعد وجهة سياحية بامتياز. هذا المكان، المخبأ وراء الجدران العالية، يحتوي على العديد من النباتات، من جميع الأنواع ومن جميع أنحاء العالم،تعتبر حديقة ماجوريل المكان الأمثل والذي لا مفر منه تقريبا للحصول على صور تذكارية جميلة.

 حديقة ماجوريل
حديقة ماجوريل

2. عرصات مولاي عبد السلام (سايبر بارك)

على بعد خطوات من ساحة جامع الفنا، سايبر بارك عرصات مولاي عبد السلام هي بالتأكيد الحديقة العامة الأفضل. يوجد بها محطات الإنترنت للتصفح مجانا في جميع أنحاء الحديقة، تتوسطها نافورة مزخرفة بالزليج تذكر بباحات البيوت العتيقة، توجد بها أيضا غابة صغيرة بالاضافة الى ساحة معشوشبة تستهوي أصحاب الموسيقى.

 عرصات مولاي عبد السلام
عرصات مولاي عبد السلام




3. حدائق الكتبية

هي حدائق وممرات لابد وأن تمر بها عند زيارتك لمسجد الكتبية حيث تتواجد هذه الحدائق بجانب المسجد الشهير، تحتوي حدائق الكتبية على العديد من الورود وأشجار البرتقال  والمقاعد.  يمكن للمرء أن يقوم أيضا بزيارة المكتبة المجاورة للحديقة.

حدائق الكتبية
حدائق الكتبية

4.الحديقة بيو العطرية بأوريكا

الأول من نوعها في المغرب، حديقة بيو العطرية أوريكا تقدم جولات يمكن للمرء من خلالها  أن يكتشف النباتية العطرية ويتعلم خصائصها واسثخداماتها ويتعرف على تقاليد المنطقة،  … يمكن زيارة الحديقة ليوم كامل والاستمتاع بالوجبات التقليدية و حمامات الاسترخاء للقدمين.

الحديقة بيو العطرية بأوريكا
الحديقة بيو العطرية بأوريكا

5. الحديقة السرية

تقع في المدينة العتيقة بمراكش، الحديقة السرية هي معلمة تاريخية يعود تاريخها إلى سلالة السعديين. تعكس روعة الفن المعماري المغربي، توفر اثنين من المساحات الخضراء . “حديقة الاستوائية” حيث النباتات الحية من جميع القارات و “حديقة إسلامية” مستوحاة وصف الجنة المذكورة في القرآن الكريم.

الحديقة السرية
الحديقة السرية

6. حدائق أكدال

حدائق أكدال هي نقطة حشد وتجمع للمراكشيون يوم الاحد للقيام بنزهة تحت أشجار الزيتون.  والاستمتاع بالمنضر البانورامي على حافة حوض السباحةوالاطلالة الجميلة على جبال الأطلس. يمكن للزائ اكتشاف براعة نظام الري في القرن الثاني عشر .

حدائق أكدال
حدائق أكدال

7. حديقة الحارتي

تقع هذه حديقة الحارتي في قلب حي جيليز. ثضم مجموعة جميلة من النباتات والصبار،  وألعاب الأطفال المصممة خصيصا لهم.

حديقة الحارتي
حديقة الحارتي

8. حديقة الفنون

حديقة الفنون افتتحت على هامش قمة مراكش للمناخ COP22 . تقع في حي جيليز، تجمع العديد من التماثيل لفنانين مغاربة.

حديقة الفنون
حديقة الفنون

شاهد أيضاً

بحيرة سد بين الويدان

بحيرة سد بين الويدان

بحيرة سد بين الويدان تعتبر بحيرة سد بين الويدان من أجمل المناطق باقليم ازيلال و …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *