الرئيسية / كوب Cop 22 / المجتمع المدني شريك أساسي لنجاح مؤتمر كوب 22
مؤتمر كوب 22

المجتمع المدني شريك أساسي لنجاح مؤتمر كوب 22

أكد المغرب أن المجتمع المدني بمختلف هيئاته ضروري لتحقيق النجاح المنتظر لمؤتمر كوب 22، الذي ستحتضنه مدينة مراكش من 07 إلى 18 نونبر المقبل.
جاء ذلك على لسان وزير الخارجية والتعاون المغربي ورئيس مؤتمر كوب 22، صلاح الدين مزوار، خلال اجتماع مع الهيئات المدنية التي تنشط في مجال البيئة دوليا ووطنيا، والذي عقد أمس الاثنين بمراكش.
اللقاء الذي سيره رئيس قطب المجتمع المدني بلجنة الإشراف على مؤتمر مراكش، إدريس اليازمي، شكل مناسبة للوقوف على مختلف أدوار الفاعل المدني في مواجهة التغير المناخي وأجرأة الأجندة الدولية بهذا الصدد، خاصة اتفاق باريس والاتفاقيات التي سبقته. وهو ما شدد عليه مزوار، مؤكدا أن العمل المشترك بين مؤسسات الدولة ومختلف مكونات المجتمع المدني ينبغي أن يستمر ويتقوى لترجمة الالتزامات المناخية على أرض الواقع.
وقد عرف الاجتماع الذي انعقد على هامش الاجتماعات الوزارية التي ستجرى يومي 18 و19 أكتوبر تحضيرا لمؤتمر كوب 22، مشاركة الأمينة التنفيذية للاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية، باتريسيا اسبينوزا، وعزيز مكوار، سفير كوب 22 المكلف بالمفاوضات متعددة الأطراف، وحكيمة الحيطي الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة ونظيرتها الفرنسية لورانس توبيانا.

شاهد أيضاً

صلاح الدين مزوار

صلاح الدين مزوار، رئيس مؤتمر كوب 22 يهنئ دونالد ترامب.

صلاح الدين مزوار، رئيس مؤتمر كوب 22 يهنئ دونالد ترامب. تصريح السيد صلاح الدين مزوار: …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *