كوب Cop 22

رونو نيسان تخصص 50 سيارة كهربائية في خدمة كوب 22 بمراكش

أعلن مسؤولو شركة “رونو- نيسان”، مساء أمس الأربعاء، بالدار البيضاء، أن مؤسستهم المختصة في صناعة السيارات، قررت وضع أسطول من 50 عربة كهربائية في خدمة مؤتمر الاطراف الخاص بالمناخ (كوب 22)، الذي تنظمه الأمم المتحدة في نونبر القادم بمدينة مراكش.
وأوضح مسؤولو الشركة الفرنسية – اليابانية في ندوة صحفية، أن الهدف من هذه المبادرة ،التي تشمل سيارات كهربائية حديثة الصنع لنقل المناديب المعتمدين المشاركين في هذا المؤتمر العالمي، يتمثل أساسا في المساهمة في تقليص انبعاث الغازات وفي رهان إيجاد الحلول للحرارة المناخية و تحسين جودة الهواء في المدن.
وأكد إيزاو سيكوغوشي رئيس منطقة شمال إفريقيا ومصر لهذه المؤسسة الصناعية، أن رهان التغيرات المناخية يعد من أهم المواضيع التي يواجهها العالم اليوم مما جعل المؤسسة تسارع إلى اتخاذ قرارات حيال الإشكالية المناخية من خلال وعيها بأهمية المساهمة التي يمكن أن تقدمها السيارة الكهربائية في هذا المجال.
واعتبر بالمناسبة أن الخيار المغربي في اعتماد الطاقات المتجددة وعلى رأسها محطة “نور” وكذا الطاقة الحرارية والهوائية، جعل من المغرب قطبا أساسيا ومؤهلا للاضطلاع بأدوار طلائعية في خلق بيئة نظيفة. وأشار إلى أن مؤسسته تجد في المغرب، بفضل هذا الخيار، شريكا فعليا في الميدان وخص بالذكر في هذا الصدد معامل صناعة السيارات بمدينة طنجة والتي تم تصميمها للتوجه نحو صفر انبعاث ثاني أوكسيد الكاربون.
وأشار كذلك إلى أن “رونو – نيسان” ستشارك في المعرض الدولي “حلول وابتكار” الذي ستحتضنه المنطقة الخضراء بمراكش ما بين 7 و18 نونبر القادم حيث سيتم عرض حلول لمكافحة التغيرات المناخية وتسليط الضوء كذلك على الحلول المقترحة لتقليص انبعاث الغازات الكربونية، وهي الحلول التي ستقدمها مدن ومقاولات ومنظمات من مختلف أنحاء العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق