الرئيسية / كوب Cop 22 / تنيظم منتدى “رؤية 360” حول الكاربون يومي 15 و16 يوليوز الجاري بمراكش
مؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ كوب 22

تنيظم منتدى “رؤية 360” حول الكاربون يومي 15 و16 يوليوز الجاري بمراكش

تنظم الرئاسة المغربية الصاعدة لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ “كوب 22″ ، عضو تحالف (كاربون بريسين ليدر شيب كاواليشان) يومي 15 و16 يوليوز الجاري بمراكش منتدى “رؤية 360” حول الكاربون .
وأوضح بلاغ للمنظمين أن هذا اللقاء رفيع المستوى سيجمع العديد من الشخصيات والخبراء المغاربة والأجانب، إضافة إلى ممثلي القطاع الخاص الذين سيناقشون دور الكاربون في الانتقال الطاقي .
كما يرتقب عقد ندوة صحفية بعد غد الجمعة على هامش هذا اللقاء ستتمحور حول موضوع “رؤية 360 درجة الكاربون والأجندة الدولية للعمل المناخي وكوب22 “.
وسجل البلاغ أن تسعيرة الكاربون التي هي محط نقاش منذ سنوات، أصبحت رهانا رئيسيا للحد من التغيرات المناخية ، مشيرا إلى أن 40 بلدا و أزيد من 20 مدينة، اعتمدوا إلى حدود اليوم، أنظمة تسعيرة الكاربون .
وأبرز المصدر ذاته انخراط القطاع الخاص بقوة في هذا المسار، حيث سيكون حاضرا في مراكش خلال هذا الحدث، موضحا أن العديد من المقاولات الدولية الكبرى والمستثمرين يطلبون اليوم من دول العالم دعم وضع تسعيرة للكاربون بهدف تحقيق الاستقرار وبلورة رؤية ملائمة للحد من التغيرات المناخية.
وأضاف أن أزيد من 450 مقاولة وضعت سعرا داخليا للكاربون.
وستمكن النقاشات الشمولية من إبراز انخراط بلدان الشمال والجنوب على حد سواء في انتقال طاقي معقلن وبراغماتي وفي مستوى أهداف اتفاق باريس .
ويتوخى “منتدى رؤية360 تشكيل أرضية حقيقية للتبادل المفتوح من أجل مناقشة دور الكاربون في الانتقال نحو الهدف السابع للتنمية المستدامة : طاقة نظيفة وبكلفة معقولة .




شاهد أيضاً

صلاح الدين مزوار

صلاح الدين مزوار، رئيس مؤتمر كوب 22 يهنئ دونالد ترامب.

صلاح الدين مزوار، رئيس مؤتمر كوب 22 يهنئ دونالد ترامب. تصريح السيد صلاح الدين مزوار: …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *