كوب Cop 22

إعطاء الانطلاقة الفعلية لتهيئة موقع مؤتمر الأطراف حول التغيرات المناخية (كوب 22) بمراكش

أعطى رئيس قطب الأمن واللوجيستيك في المؤتمر العالمي حول التغيرات المناخية (كوب 22)، السيد عبد السلام بيكرات، اليوم الخميس بباب إغلي بمراكش، الانطلاقة الفعلية لأشغال بناء وتهيئة موقع هذا المؤتمر، الذي ستحتضنه المدينة الحمراء في شهر نونبر المقبل.
وتندرج هذه العملية، التي حضرها والي جهة مراكش-آسفي السيد محمد مفكر، ورئيس المجلس الجماعي لمراكش السيد العربي بلقايد، والسلطات والمنتخبين المحليين وممثلي الشركات المكلفة بإنجار المشروع، في إطار التحضير لهذه القمة العالمية.
وقال السيد بيكرات، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن تهيئة الموقع ستكون في الموعد المحدد وفق أجندة لجنة القيادة والإشراف على المؤتمر، مشيرا إلى أنه بعد الإنتهاء من الاشغال ستقسم القرية الى قسمين، فضاء أزرق سيكون تحت تصرف خاص لهيئة الأمم المتحدة، وآخر مفتوح على الفاعلين الحكوميين والمنظمات غير الحكومية والمقاولات الخاصة والمؤسسات والجماعات الترابية والإعلام والمجتمع المدني.
وتمتد هذه القرية، التي من ا لمتوقع أن ينتهي بها العمل في شهر أكتوبر المقبل ، على مساحة إجمالية تقدر ب223 ألف و647 متر مربع (ضمنها أزيد من 80 ألف مربع مغطاة). وتضم أجنحة مخصصة لرؤساء الدول وضيوف القمة، إلى جانب فضاءات أخرى.




اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق