الرئيسية / أجندة / ينضم بمراكش المؤتمر الإفريقي الأول حول الصيانة والحفاظ على الرصيد الطرقي والابتكار التقني.
ينضم بمراكش المؤتمر الإفريقي الأول حول الصيانة والحفاظ على الرصيد الطرقي والابتكار التقني.

ينضم بمراكش المؤتمر الإفريقي الأول حول الصيانة والحفاظ على الرصيد الطرقي والابتكار التقني.

تحتضن مدينة مراكش تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس في الفترة ما بين 4 و6 ماي المقبل بمراكش، المؤتمر الإفريقي الأول حول الصيانة والحفاظ على الرصيد الطرقي والابتكار التقني وأوضحت الوزارة في بلاغ سابق أن هذا المؤتمر ينظم بشراكة مع الجمعية المغربية الدائمة لمؤتمرات الطرق والجمعية الدولية للطرق، وسيشكل فرصة لمناقشة الجوانب التقنية والتنظيمية لصيانة البنيات التحتية الطرقية، وأنظمة التدبير الطرقي، وأساليب التمويل، والحكامة، والابتكار التقني.
وأشار البلاغ إلى أن المؤتمر سيسلط الضوء على التقنيات الطرقية الهيدروكربونية، وتقنيات معالجة أرضيات الطرق وصيانة الطرق غير المعبدة، وصيانة المنشآت الفنية وبنية الطرق، وكذا إعادة المعالجة وإعادة التدوير، وذلك بالنظر إلى السياق الحالي المتسم بندرة الموارد التقليدية، والحاجة إلى إعادة استخدام المواد الموجودة بالطرق والحد من انبعاث الكربون الناتج عن بناء الطرق.

وأضاف أنه سيتم خلال هذا الحدث، الذي سيعرف حضور مسؤولين حكوميين مغاربة وأجانب، إلى جانب خبراء من المغرب وإفريقيا، وعدد من ممثلي الجهات المانحة ذات الصلة بقطاع الطرق، استعراض أحدث التطورات التكنولوجية وإبراز الدروس المستخلصة من تنفيذ هذه التقنيات في باقي الدول.

وأبرز المصدر ذاته أن المؤتمر يتضمن عقد جلستين عامتين حول “تحديات صيانة الطرق في المنطقة”، و”نظم تدبير واستغلال البنيات التحتية الطرقية والمنشآت الفنية”، وتنظيم 6 أوراش سيشرف عليها متدخلون وطنيون ودوليون.

وأضاف أن المؤتمر سيعرف أيضا تنظيم مائدة مستديرة ستتدارس الجوانب المالية والشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتنظيم معرض بمشاركة حوالي 40 عارضا من مختلف الجنسيات.




شاهد أيضاً

ميتر جيمس والدوزي

ميتر جيمس والدوزي في حفل فني بساحة جامع الفنا بمراكش.

من المرتقب أن يجتمع فنان الراب الفرنسي ذو الاصول الافريقية “ميتر جيمس”، الجمعة 29 دجنبر. مع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *