الرئيسية / كوب Cop 22 / محاور خارطة الطريق لمؤتمر المناخ كوب 22 بمراكش 2016
كوب 22  مراكش

محاور خارطة الطريق لمؤتمر المناخ كوب 22 بمراكش 2016

أعلن المغرب، خلال لقاء تواصلي بمقر وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، عن خريطة الطريق المغربية لتنظيم مؤتمر المناخ القادم كوب 22 بمراكش حيث أشرفت السيدة الحيطي في ندوة حول كوب 22 على تقديم أهم محاور خارطة الطريق لمؤتمر المناخ كوب 22 بمراكش 2016، موضحة أنه من ضمن المحاور الرئيسية لخارطة طريق كوب 22 هناك مواكبة ودعم الرئاسة الفرنسية من خلال تشجيع عدد أكبر من الأطراف من أجل الانضمام إلى اتفاق باريس والمصادقة عليه.
تعزيز الدينامية الرامية إلى المحافظة على جهود التعبئة من أجل دفع الدول المتقدمة على مراجعة الطموحات التي تتضمنها المساهمات المحددة وطنيا وتقليص انبعاثاتها من ثاني أوكسيد الكربون بحلول سنة 2020.
تعزيز تعبئة الفاعلين غير الحكوميين والحكومات المنخرطة في مخطط عمل ليماـباريس.
تعبئة 100 مليار دولار بحلول سنة 2020، فضلا عن صناديق لتمويل المشاريع من خلال إعطاء الأولوية لجهود التكيف مع التحولات المناخية وإنجاز تحليلات للمشاريع حسب الدول.
تشجيع أكبر عدد من الدول على إعلان مخططاتهم للتكيف خلال كوب 22.
تعميم أنظمة الإنذار المبكر، وتقديم المساعدة التقنية للبلدان المعرضة لخطر تغير المناخ من أجل تسهيل ولوجها إلى التمويل، ودعم مبادرات الطاقة المتجددة في إفريقيا وتيسير نقل التكنولوجيا.
توفير محتوى أكثر تطورا من أجل تصميم أدوات جديدة بهدف ضمان استمرارية وشفافية مبادئ القياس و التحقق وتعزيز آليات الرصد والمتابعة.




شاهد أيضاً

صلاح الدين مزوار

صلاح الدين مزوار، رئيس مؤتمر كوب 22 يهنئ دونالد ترامب.

صلاح الدين مزوار، رئيس مؤتمر كوب 22 يهنئ دونالد ترامب. تصريح السيد صلاح الدين مزوار: …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *